الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أطرح تجربة ولادتي الأولى .نصائح و إرشادات أنفع بها الحوامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayoubsouf
Admin


عدد الرسائل : 31
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: أطرح تجربة ولادتي الأولى .نصائح و إرشادات أنفع بها الحوامل   الخميس سبتمبر 04, 2008 9:15 am

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله




بداية أردت طرح تجربة ولادتي الأولى التي كانت ميسرة و لله الحمد الفضل يعود لله مجيب الدعاء و للمعلومات و النصائح التي اطلعت عليها من مصادر مختلفة و التي سأطرحها عسى أن تنتفعن منها.



في البداية أقدم بعض النصائح بالنسبة لفترة الحمل باختصار ففي الشهور الستة الأولى أنصحك بالراحة قدر الإمكان و تفادي الإرهاق و خاصة رفع الأوزان الثقيلة.


التغذية الجيدة فلا تهم الكمية و لكن الأهم من ذلك أن تأكلي كل ما يعود عليك و على الجنين بالفائدة خاصة المأكولات التي تحتوي على الكالسيوم و الحديد مثل الحليب و اللحوم و الأسماك و أكثري من الخضر و الفواكه خاصة التفاح .هذا كله طيلة فترة الحمل و لا تنسي في هذه الفترة المواظبة على أكل التمر على الأقل 7 حبات يوميا على الريق لتصلي في الشهر التاسع و خاصة الأسبوع الأخير قبل الولادة إلى أكل15الى 30 حبة يوميا الإضافة لزيت الزيتون لا يتم أخذها على الريق ولكن يمكن إضافتها للمأكولات.


على عكس الشهر التاسع يتم شرب من 3الى6 ملاعق يوميا على الريق فهي تمنحك القوة خاصة و انك في الشهر الأخير تشعرين بالإرهاق الشديد الناتج عن الثقل الذي تحملينه كما انك ستشعرين بفائدتها يوم الولادة فهي تسهل الطلق و تقوي عضلات الرحم سبحان الله


مع بداية الشهر التاسع أول ما أقدمه هو تجربتي مع المشي و الرياضة بالنسبة للمشي فلقد اتخذت لنفسي برنامج مشي مدته على الأقل ساعة يوميا أما الرياضة فالأمر بسيط هي مجرد حركات بسيطة و غير مرهقة على مستوى الخصر و البطن تساعدك أيضا في التخلص من الإرهاق و تنشيط الدورة الدموية مع تقوية عضلات الرحم و تهيئها لتؤدي مهمتها أثناء الولادة.


و بعد مرور فترة الحمل بسلام و الحمد لله هاهو وقت الولادة قد حان و لم تظهر علاماته بدء القلق ينتابني و بقيت انتظر و لكن الأمور باقية على ما هي عليه إلى أن تلقيت اتصالا قدمت لي فيه نصيحة بشرب شاي الحلبة ففعلت و الحمد لله بعد مرور 9 ساعات بدء الرحم في التمدد و بدأت أحس بالألم.


قالت الطبيبة انه لم يبقى لي الكثير و فعلا كان أخر يوم ا مارس فيه المشي الذي ساعدني بالإضافة إلى التنفس الصدري لحظة إحساسي بالألم و الاسترخاء عند

زواله مع شرب شاي مركب من القرفة و الحلبة و أكل التمر و العسل كلها أمور سهلت على الولادة و هذا كان أخر ما أكلته و آنا ذاهبة للمستشفى و لم يبقى لي في الطريق سوى التنفس عند إحساسي بالألم فهو يخففه و يساعد الرحم على التمدد.


بدون أن أنسى أهم شيء و هوا لدعاء و ذكر الله , أنا في المستشفى انتهى التنفس الصدري فلقد بدأت أحس بان ابنتي تندفع إلى الأسفل و هنا بدأت استنشق الهواء و احبسه و عند إحساسي ب الدفع أزيد من قوته بدفع الهواء المستنشق إلى الأسفل و هذا سرع من موعد الولادة و هكذا استمرت الأوجاع في الحدة و أنا لم أتوقف عن الدفع و الدعاء و الذكر و التوكل على الله إلى أن سمعت صوت ابنتي تبكي.



و الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ayoubsouf.ahlamontada.net
 
أطرح تجربة ولادتي الأولى .نصائح و إرشادات أنفع بها الحوامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات شؤون حواءوادم :: ركن الأمومة-
انتقل الى: